القسام تقتل عددا من جنود الاحتلال في هجوم على مقر قيادة قوات الاحتلال في جباليا

كاينابريس23 أكتوبر 2024
القسام تقتل عددا من جنود الاحتلال في هجوم على مقر قيادة قوات الاحتلال في جباليا

كاينابريس – وكالات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها هاجمت “مقر قيادة العملية العسكرية الصهيونية شمال غزة قرب نادي معسكر جباليا”.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب، مساء اليوم الأربعاء، إنها “اشتبكت مع جنود الاحتلال داخل المقر، وأكدت أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد قال في وقت سابق من اليوم، إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 770 شهيداً وأصاب أكثر من 1000 جريح وعشرات المفقودين في جباليا المخيم والبلد ومحيطهما خلال 19 يوماً”.

وأفاد بـ”اعتقال قوات الاحتلال أكثر من 200 مواطن، بينهم نساء، في حين فقد العشرات جراء انقطاع الاتصال بهم في شمال القطاع”.

وأضاف أن “أكثر من 100 ألف من الجرحى والمرضى بمحافظة شمال قطاع غزة يحتاجون إلى الرّعاية الصّحية والطبية العاجلة والسريعة، وهي غير متوفرة حالياً بسبب قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية”.

وتابع: “كما واستهدف الاحتلال الطواقم الطبية وأعدم وأصاب العديد منهم، وقد كان آخرها إعدام الطبيب د. محمد غانم الذي يعمل في مستشفى كمال عدوان”.

وأشار إلى أن “الاحتلال أعدم العديد منهم وتركهم ينزفون حتى الشهادة، كما وأصاب عدداً آخر منهم، واختطف عدداً آخر أيضاً بينهم سيدات فلسطينيات نازحات، حيث تقدر أعداد المختطفين حتى الآن بأكثر من 200 مختطف اقتادهم الاحتلال إلى جهة مجهولة”.

وأكّد أن “جيش الاحتلال قام بنسف وتدمير آلاف الوحدات السّكنية ومئات المنازل والأبراج والمؤسسات المختلفة من خلال استخدام كميات ضخمة من المتفجرات ألقتها طائرات حربية مقاتلة من صناعة أمريكية، أو من خلال زرعها بين منازل المواطنين، وبين الأحياء السكينة المدنية، ثم تفجيرها مما تسبب بدمار هائل وغير مسبوق”.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والأممية بـ”العمل على فتح ممرات إنسانية بشكل فوري وعاجل لكي يتسنى إدخال المستلزمات الطبية إلى ما تبقى من طواقم طبية ومستشفى كمال عدوان، وكذلك لمحاولة توصيل العلاجات والأدوية إلى مئات الجرحى والمرضى شمال قطاع غزة”.

وحمّل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدُّول المشاركة في الإبادة الجماعية، “كامل المسؤولية عن استمرار جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، وخاصة جرائم القتل والإبادة والتهجير والتجويع بحق المدنيين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 383 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد نحو 43 ألفا، وإصابة أكثر من 100 ألف آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل