بن جرير.. الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة يوم 16 أكتوبر الجاري

كاينابريس5 أكتوبر 2024
بن جرير.. الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة يوم 16 أكتوبر الجاري

كاينابريس – متابعات

تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الدورة الثانية لـ”اليوم الوطني للصناعة”، بتاريخ 16 أكتوبر 2024 بمديينة بن جرير، وذلك تحت شعار “تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة.. رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم”.

وستكون هذه الدورة الثانية، التي ستضم وزارات وفاعلين مؤسساتيين آخرين وفدراليات مهنية وفاعلين خواص، مناسبة لتدارس الرهانات الجديدة ذات الصلة بتنمية القطاع الصناعي لبلوغ طاقته القُصوى.

وستستفيد هذه الدورة مما تم تحقيقه من مكتسبات في الدورة السابقة، من خلال مواءمة أهدافها مع توجيهات الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين، والتي أكدت على “ضرورة تدشين عهد صناعي جديد تحكُمه السيادة لتعزيز المرونة والقدرة على التأقلم ودعم القدرة التنافسية للصناعة الوطنية”.

وهي تتوخى بالفعل، التأكيد على أهمية تحفيز أداء المنظومات الصناعية وقدرتها التنافسية، ودعم الابتكار في النسيج الصناعي الوطني، ورفع تحدي الطاقة والإجهاد المائي الذي يواجهه القطاع الصناعي. كما من شأنها تشجيع صناعة وطنية قوية تتميز بمرونتها وقدرتها على التأقلم، وتستغل جميع إمكانيات ومؤهلات مختلف الجهات، لتوليد المزيد من القيمة والثروة.

ويتضمن برنامج هذا اليوم الوطني تنظيم خمس حلقات نقاش تتمحور حول «السيادة الصناعية ومؤهلات الجهات»، و«الارتقاء النوعي للمنظومات الصناعية»، و«الرهانات الصناعية والتكنولوجية الجديدة»، و«الانتقال الطاقي»، و«الابتكار والقدرة التنافسية الاقتصادية».

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل