بينهم أطفال.. جيش الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا في الضفة

كاينابريس30 سبتمبر 2024
بينهم أطفال.. جيش الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا في الضفة

كاينابريس – وكالات

​​​​​​​اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 45 فلسطينيا بينهم أطفال، ليلة الأحد- الاثنين، خلال حملة دهم واقتحام طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير (حكومية)، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

وذكرت المؤسستان أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، واعتقلت منذ مساء الأحد وفجر الاثنين 45 مواطنًا على الأقل من الضفة”.

ومن بين المعتقلين أطفال، وأسرى سابقون، وفق المصدر ذاته.

وأشار البيان إلى أن “حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة، بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال”.

ولفت النادي إلى “اعتقال الآلاف من غزة، منذ بدء الحرب وعدم التمكن من التعرف على كافة أعدادهم وهوياتهم بدقّة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيليّ تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهم”.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم، ما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200، وفق مصادر رسمية فلسطينية.​​​​​​​

وبدعم أمريكي مطلق تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل