حرب لبنان.. مقتل مصور قناة “المنار” بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

كاينابريس25 سبتمبر 2024
حرب لبنان.. مقتل مصور قناة "المنار" بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

كاينابريس – وكالات

قُتل مصور قناة “المنار” اللبنانية التابعة لـ”حزب الله”، كامل كركي، اليوم الأربعاء، إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

يأتي ذلك في اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي الأعنف والأوسع والأكثر كثافة على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل قرابة عام.

ونعت القناة عبر حسابها على منصة “إكس” المصور كامل كركي إثر غارة صهيونية على الجنوب، وقالت إن “كركي عمل في قناة المنار لأكثر من 25 عاما كانت حافلة بالعطاء والتضحية، وهو من بلدة القنطرة الجنوبية”.

وأدانت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، “استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في المناطق اللبنانية كافة، واتساع مجازرها ذات الطابع الإبادي، حاصدة المزيد من الأبرياء”.

وأمس قتل الصحفي في “الميادين أونلاين”، هادي السيد، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزله في جنوب لبنان، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى من الصحفيين إلى اثنين منذ بدء العدوان على لبنان.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وأسفر عن 572 قتيلا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، بالإضافة إلى قرابة 1848 جريحا ونحو 390 ألف نازح، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

 ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين شهيد وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها دولة الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل