«حزب الله» يعلن استهداف مقر الموساد في ضواحي تل أبيب

كاينابريس25 سبتمبر 2024
«حزب الله» يعلن استهداف مقر الموساد في ضواحي تل أبيب

كاينابريس – وكالات

أعلن تنظيم “حزب الله” اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف مقر الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية “موساد” في تل أبيب، موسّعاً بذلك نطاق هجماته على دولة الاحتلال لأول مرة منذ بدء المواجهات.

وقال “حزب الله” في بيان، إنه أطلق صاروخاً ‏باليستياً من نوع “قادر 1″، مستهدفاً مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب، “وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البيجرز وأجهزة اللا سلكي”.‏

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن “قذيفة صاروخية واحدة جرى إطلاقها من لبنان على منطقتَي غوش دان (تل أبيب الكبرى) وشارون وسط إسرائيل، وجرى اعتراضها”.

وأضافت إذاعة جيش الاحتلال أنه “لأول مرة منذ بداية الحرب تتعرض غوش دان لإطلاق نار من لبنان”، لافتةً إلى أنه سبق اعتراض القذيفة إطلاق صافرات الإنذار.

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس، إن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخ أرض- أرض أُطلق من لبنان، وتسبب بتفعيل صافرات الإنذار بمنطقتي تل أبيب الكبرى وشارون.

وأفاد جهاز الإسعاف الإسرائيلي (المعروف باسم نجمة داوود الحمراء)، عبر منصة إكس، بأنه لم يتلقَّ أي إشعارات بحدوث إصابات بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقتَي تل أبيب وشارون صباح اليوم.

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن الجيش أنه “لا تغيير” في توجيهات الجبهة الداخلية بعد حادث إطلاق الصاروخ، وأن العملية التعليمية في تل أبيب ستجرى كالمعتاد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل