خامنئي: إسرائيل ستندم على ما تفعله في لبنان

كاينابريس28 سبتمبر 2024
خامنئي: إسرائيل ستندم على ما تفعله في لبنان

كاينابريس – وكالات

هاجم المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، دولة الاحتلال على “قتلها الجماعي للنساء والأطفال” في لبنان، قائلا إنها “ستندم” على ما تفعله هناك.

أفادت بذلك قناة “العالم” الإيرانية نقلا عن بيان لخامنئي بشأن التطورات الأخيرة في لبنان، بعد ساعات من إعلان الاحتلال رسميا “نجاحه في اغتيال” الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وقال خامنئي إن “قتل الناس العزل في لبنان أثبت مرة أخرى قصر نظر وغباء سياسة قادة الكيان الإسرائيلي الغاصب”.

وأضاف أن دولة الاحتلال “لم تعتبر من حربها الإجرامية على قطاع غزة التي استمرت لمدة عام، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لا يمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة وتدميرها. والآن يمارسون نفس السياسة الحمقاء في لبنان”.

وتابع أن “مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله”، على حد قوله.

وحذر خامنئي من أن “لبنان اليوم سيجعل العدو المعتدي الخبيث والشرير يندم على فعلته”.

كما دعا جميع المسلمين إلى مساعدة لبنان في مواجهة إسرائيل قائلا: “من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بكل إمكانياتهم مع شعب لبنان وحزب الله الشامخ وأن يساعدوه في مواجهة الكيان الغاصب والظالم والشرير”.

ومنذ 23 سبتمبر الجاري، يشن جيش الاحتلال “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل