عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان يرتفع إلى 492 قتيلا وأكثر من 1000 مصاب

كاينابريس23 سبتمبر 2024
عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان يرتفع إلى 492 قتيلا وأكثر من 1000 مصاب

كاينابريس – وكالات

أعلن وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض أن القوات الإسرائيلية قتلت اليوم الاثنين في عدوانها على لبنان 274 لبنانيا، وأصابت أكثر من 1024 آخرين، إثر غارات مكثفة على مناطق لبنانية واسعة.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي أن من بين الضحايا 21 طفلا، و39 امرأة، واثنان من الفرق الإسعافية.

وأشار إلى أن “الغارات استهدفت مركبتي إسعاف ومركبة إطفاء ومركزاً طبياً، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل والمنشآت واحتراق عدد من المركبات، ونزوح آلاف العائلات”.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدة بلدات في لبنان، واستهدفت للمرة الأولى بلدة قرطبا في قضاء جبيل وبلدة ميروبا في قضاء كسروان في جبل لبنان.

كما قصفت طائرات الاحتلال بلدات النبي شيت، وطليا، والخضر، وسهل ماسا، ونبحا، والكنيسة، وشمسطار، وشعث، وحزرتا، وبعلبك، وبريتال، وريحا، ويونين في البقاع الشرقي.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات استهدفت بلدات حناويه، والقاسمية، وعربصاليم، وجباع، والدوير، والمنصوري، والمكنونية، وحاروف، وجبشيت، وحداثا، وكفر حتى جنوب لبنان، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام- لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ”الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل