عشرات الشهداء والجرحى في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا

كاينابريس12 أكتوبر 2024
عشرات الشهداء والجرحى في 5 مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة خلال 48 ساعة

كاينابريس – وكالات

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، عقب قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة في غزة بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 49 شهيدًا و219 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر طبية بأن طواقمها تمكنت من انتشال 6 شهداء و3 إصابات إثر استهداف منزل عائلة الهرش في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال للمرة الثانية منزلاً لعائلة الهرش وسط مخيم جباليا شمالي القطاع، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة آخرين.

ولليوم الثامن على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها وحرب الإبادة بحق مخيم جباليا شمالي القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 372 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة نحو 98 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل