ما السن الأنسب لمنح طفلك هاتفاً ذكياً؟

كاينابريس18 سبتمبر 2024
ما السن الأنسب لمنح طفلك هاتفاً ذكياً؟

كاينابريس – عالم الصحة

أصبحت الهواتف الذكية جزءً ضروريا من حياة الأشخاص اليومية في عالم أصبح متصلاً بالإنترنت بشكل متزايد، ووسط رغبة المزيد من الآباء بمنح الهاتف لأبنائهم لكي يتمكنوا من تتبعهم والتواصل معهم.

وتحظى مسألة منح الهاتف الذكي للأطفال بنقاشات متعددة بين الآباء، وسط اقتناع شريحة كبيرة منهم بأنها تشكل تأثيراً سلبياً على الصحة العقلية للأطفال.

ووفقاً لدراسة نشرها “Sapien Labs” العام الماضي، فإن الصحة العقلية لصغار السن كانت أسوأ كلما حصلوا على هاتف ذكي في سن أبكر، واعتمدت الدراسة على بيانات من 27.9 ألف شخص يتراوح متوسط سنهم ما بين 18 إلى 24 عاماً على مستوى 41 دولة.

ويشعر 42% من الأولاد الذين يبدؤون في استخدام هاتفهم الذكي الأول في سن ست سنوات، بالقلق والمعاناة وينخفض هذا العدد إلى 36% بالنسبة لمن يحصلون على أول هاتف وهم في سن الـ18 عاماً.

وقال الباحث العلمي في كلية “ليونارد إن ستيرن للأعمال” بجامعة نيويورك “زاك راوش” إنه من المهم إبقاء الهواتف الذكية بعيدة عن الأطفال قبيل سن المراهقة.

وأضاف في تصريحات لـ”CNBC Make It”: “نرى أنه من الأنسب تأخير استخدام الهواتف الذكية حتى سن 14 عاماً، ومواقع التواصل الاجتماعي حتى سن 16 عاماً.. كما نقترح تأخير السماح باستخدام الهواتف في المدارس من مرحلة الروضة إلى المتوسطة على الأقل، والأفضل حتى المرحلة الثانوية”.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال بعض الأكاديميين والعلماء غير مقتنعين بأن هناك علاقة سببية بين الهواتف الذكية وضعف الصحة العقلية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل