مصرع 3 من شرطة الاحتلال في إطلاق نار قرب الخليل

كاينابريس1 سبتمبر 2024
مصرع 3 من شرطة الاحتلال في إطلاق نار قرب الخليل

كاينابريس – وكالات

لقي ثلاثة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مصرعهم في إطلاق نار استهدف سيارة للشرطة الإسرائيلية قرب معبر “ترقوميا” غرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه دفع بتعزيزات عسكرية إلى منطقة وقوع العملية، وإنه يجري عمليات بحث ومطاردة لمنفذي الهجوم المسلح على سيارة الشرطة.

كما أعلن أنه عثر على السيارة التي استخدمت في الهجوم، مشيرا إلى أنها كانت فارغة بعد تمكن المنفذين من الانسحاب من مكان العملية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “يحاصر بلدة إذنا في إطار عمليات البحث عن منفذي الهجوم المسلح قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل”.

وفي وقت لاحق، قامت قوات الاحتلال، بإغلاق الشارع رقم 35 الواصل بين معبر ترقوميا حتى شمال الخليل، ونصبت عدة حواجز.

وفرض جيش الاحتلال حصارا على المناطق الغربية للخليل ومنها، ترقوميا، وإذنا، وبيت أولا.

وذكرت إذاعة “كان” العبرية أن المسلحين أطلقوا 11 رصاصة على السيارة المستهدفة قرب حاجز ترقوميا غربي الخليل، ما أدى لمقتل عناصر الشرطة.

وتأتي العملية في ظل شن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عسكريا، على مدن شمالي الضفة الغربية، لليوم الخامس على التوالي، في عملية تُوصف بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”، في حين تتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة، وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل