مظاهرات حاشدة في عواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

كاينابريس28 سبتمبر 2024
مظاهرات حاشدة في عواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

كاينابريس – وكالات

شهدت عدة مدن وعواصم عالمية، اليوم السبت، مظاهرات حاشدة تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك الآلاف في مظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة الألمانية برلين، ومدينة هلسنبوري السويدية، وآرهوس الدنماركية، وغوزلر وآيدهوفن في ألمانيا، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ودعا المشاركون إلى “وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في القطاع”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 358 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا، وإصابة أكثر من 96 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، في حين صعّد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أدى إلى استشهاد 718 فلسطينيا، وإصابة نحو 6 آلاف، واعتقال ما يقارب 11 ألفا، وفق إحصاءات رسمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل