نعيم قاسم: “طوفان الأقصى” حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط

كاينابريس8 أكتوبر 2024
نعيم قاسم: "طوفان الأقصى" حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط

كاينابريس – وكالات

أكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني أن طوفان الأقصى حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط.

وأضاف قاسم في كلمة له، اليوم الثلاثاء، بعد يوم من الذكرى السنوية لطوفان الأقصى، أن “هدف الاحتلال قبل طوفان الأقصى إنهاء المقاومة وإبادة الشعب الفلسطيني”، مضيفا أن “ما يفعله العدو ليس قتالا، بل قتل للإنسان وللشعوب الحرة”.

وأشار إلى أنه “لولا الدعم الأميركي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر”، مؤكدا أن “المقاومة في غزة أسطورية بصمودها، والشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته”.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله إن “لبنان كان مستهدفا، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن مرارا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد”، مؤكدا أن “التاريخ أثبت أن الكيان الصهيوني خطر على المنطقة والعالم”.

وأضاف أن “إسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها، نحن ثابتون وسننتصر إن شاء الله وأنتم بنزوحكم تدفعون ثمنًا مشابهًا للثمن الذي تدفعه المقاومة”.

وشدد على أنه “قبل وقف إطلاق النار أي نقاش آخر لا محل له بالنسبة إلينا، و إن تابع العدو حربه فالميدان يحسم ونحن أهل الميدان ولن نستجدي حلًا”.

وأكد قاسم على أن “هذه الحرب هي حرب من يصرخ أولًا ونحن لن نصرخ سنستمر وسنضحي وسنقدم وإن شاء الله تسمعون صراخ العدو”.

وقال: “أبشركم بأن القيادة والسيطرة وإدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة وبحسب ما هو معمول به في الحزب وقد تخطينا الضربات الموجعة التي أصابتنا”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل