أسعار الذهب تكسر قمة تاريخية جديدة عند 2466 دولارا للأونصة

كاينابريس17 يوليو 2024
أسعار الذهب تكسر قمة تاريخية جديدة عند 2466 دولارا للأونصة

كاينابريس – وكالات

كسرت أسعار العقود الفورية للذهب، قمة تاريخية جديدة في التعاملات المسائية، الثلاثاء عند 2466 دولارا للأونصة، مدفوعة بقرب خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وصعدت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 1.85 بالمئة أو 44.7 دولارا إلى 2466 دولارا للأونصة، مقارنة مع إغلاق جلسة الاثنين.

وكانت القمة التاريخية السابقة للذهب، مسجلة في ختام جلسة الاثنين عند 2451 دولارا للأونصة، وقبلها بقيمة 2449 دولارا في 20 ماي الفائت.

ويأتي ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، في أعقاب تصريحات لرئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الاثنين، أكد فيها أن المؤشرات تظهر اتجاه التضخم الأمريكي إلى هدفه البالغ 2 بالمئة.

وقال باول في تصريحات أوردتها “بلومبرغ”، الاثنين، إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الفيدرالي”.

وانخفض معدل التضخم السنوي الأمريكي إلى 3 بالمئة خلال يونيو الماضي، من 3.3 بالمئة في ماي السابق له، ليسجل أدنى مستوى منذ يونيو 2023.

ويستفيد الذهب من هبوط أسعار الفائدة على الدولار، لأن الخفض يقلل جاذبية العملة الأمريكية كأداة استثمار وادخار، فيما يتجه المتعاملون إلى الصناديق المقومة بالذهب أو لأسواق الأسهم بحثا عن عوائد أعلى.

وتبقى للفيدرالي 4 اجتماعات خلال العام الجاري، أقربها في نهاية يوليوز الجاري، وسط توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.5 بالمئة، فيما يشير المحللون إلى خفضها بحلول سبتمبر المقبل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل