ألمانيا.. الشرطة تطلق النار على امرأة تحمل سكينا في كولونيا

كاينابريس1 يونيو 2024
ألمانيا.. الشرطة تطلق النار على امرأة تحمل سكينا في كولونيا

كاينابريس – متابعات

أفادت شرطة ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية، أمس الجمعة، أن رجال الأمن بمدينة كولونيا اضطروا إلى إطلاق الرصاص على امرأة أبلغ أشخاص أنها كانت تحمل سكينا، وكانت تهدد المارة وبعد ذلك هددت الشرطة ولم تمتثل للأوامر بترك السكين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه لم يعرف على الفور مدى خطورة إصابات المرأة، في حين أفادت الشرطة المحلية في تغريدة على موقع إكس أن الخطر قد زال، وأنه تم تطويق منطقة الحادث على نحو واسع.

ووفقاً لتقرير أولي من الشرطة، تعامل رجال الأمن مع المرأة بعد تلقيهم مكالمة طوارئ وقت الظهيرة من شخص قال إنه تعرض للتهديد من قبل امرأة كانت تحمل سكيناً. وأضافت أن المرأة هددت رجال الشرطة وقامت بالصراخ في وجههم، وفقًا لمتحدث باسم شرطة كولونيا.

وبحسب موقع قناة “WDR” الألمانية فإن الضباط «طلبوا مراراً وتكراراً من المرأة أن تضع السكين جانباً»، لكنها لم تمتثل لهذا الطلب. وقال المتحدث باسم الشرطة إن الضباط استخدموا بعد ذلك جهاز الصعق الكهربائي الذي لم يكن له التأثير المطلوب، ثم أطلق الضباط النار عليها بعد ذلك.

وتتلقى المرأة الآن العلاج في المستشفى، ولم يصب أي من ضباط الشرطة في الحادث.

وحرصا على التزام مبدأ الحياد تم تكليف شرطة مدينة بون المجاورة لكولونيا بالتحقيق في الواقعة بما في ذلك مدى مبرر إطلاق النار من قبل الشرطة، حسب بيان شرطة كولونيا.

وفيما لم يعرف بعد سبب حمل المرأة للسكين، فإن الشرطة لا تفترض خلفية إرهابية حتى الآن. ولا يوجد أيضًا ما يشير إلى وجود صلة لهذه الواقعة بالهجوم الذي وقع في مانهايم، حيث أصاب رجل عدة أشخاص يوم الجمعة، ويعتقد أن الدافع السياسي محتمل.

وكان شرطي ألماني قد تعرض للطعن في هجوم بسكين في ميدان السوق بمدينة مانهايم، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة ويخضع لعملية جراحية في المستشفى، حسبما ذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية.

وأصاب مهاجم يحمل سكيناً عدة أشخاص في ميدان المدنية الواقعة في جنوب غربي ألمانيا، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين