“أنجز صفقة لتبادل الأسرى أو ارحل”.. احتجاجات الإسرائيليين ضد نتنياهو في تصاعد

كاينابريس26 يونيو 2024
"أنجز صفقة لتبادل الأسرى أو ارحل".. احتجاجات الإسرائيليين ضد نتنياهو في تصاعد

كاينابريس – متابعات

تجمهر متظاهرون إسرائيليون غاضبون، اليوم الأربعاء، بأحد أهم شوارع تل أبيب، لمطالبة حكومة نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية بغزة أو الرحيل عن السلطة.

وقالت “هيئة البث الإسرائيلية”، إن “متظاهرين إسرائيليين أغلقوا شارع ديزنغوف وسط تل أبيب أمام حركة السيارات، وحملوا لافتة حمراء كبيرة كتب عليها اتفاق رهائن فورا، وصورا لأسرى إسرائيليين”.

وأضافت: “تجري مظاهرات في مراكز أخرى في إسرائيل” دون أن توضحها.

بدورها، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية: “تظاهر المئات من الأشخاص، بمن فيهم أفراد عائلات الرهائن، صباح الأربعاء، كجزء من يوم احتجاج وطني في العديد من المراكز في جميع أنحاء إسرائيل، نظمته جمعية الاحتجاج النسائي من أجل عودة الرهائن”.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعدت عائلات الأسرى الإسرائيليين من احتجاجاتها المطالبة باتفاق تبادل أسرى مع الفلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وتتهم حماس وبقية الفصائل الفلسطينية دولة الاحتلال وحليفتها الولايات المتحدة بعدم الرغبة في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن يحقق نتنياهو مكاسب شخصية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين