أونروا: اكتظاظ المخيمات في غزة يزيد انتشار الأمراض المعدية

كاينابريس31 مايو 2024
"أونروا" تحذر من تفشي الكوليرا بين النازحين في غزة

كاينابريس – وكالات

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الجمعة، من أن “اكتظاظ مخيمات النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة ونقص النظافة، يزيدان من انتشار الأمراض المعدية، في ظل عدم كفاية اللقاحات والأدوية”.

وقالت الوكالة في منشور على منصة “إكس”، إن “فرقها تواصل تقديم الرعاية الصحية للأشخاص الضعفاء في غزة، بما في ذلك الأطفال وكبار السن”.

وأضافت أن “اللقاحات والأدوية في القطاع غير كافية، وأن اكتظاظ مخيمات النزوح ونقص النظافة يزيدان من انتشار الأمراض المعدية، إلى جانب أن هناك حاجة ماسة لوصول آمن وغير مقيّد لفرق الإغاثة والمساعدات”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و284 شهيدا، وإصابة 82 ألفا و57 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين