إسرائيل تستدعي لواء احتياط إضافي للقتال على جبهة لبنان

كاينابريسمنذ ساعتين
شرطة إسرائيل تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة

كاينابريس – وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، قراره استدعاء لواء احتياط إضافي للانضمام إلى المهام العملياتية على جبهة لبنان.

وقال الجيش  في بيان: “بناء على تقييم الوضع تقرر استدعاء لواء احتياط آخر للمهام العملياتية على الجبهة الشمالية”.

وأضاف: “يتيح تجنيد اللواء مواصلة الجهود القتالية في مواجهة حزب الله وتحقيق أهداف الحرب ومن ضمنها إعادة سكان الشمال (المستوطنين) إلى منازلهم”.

وفي الأول من أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعاء 4 ألوية احتياطية لتعزيز العمليات على الحدود الشمالية مع لبنان، وفق بيان آنذاك.

والثلاثاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 5 فرق عسكرية تشارك في العمليات على الجبهة مع لبنان.

وتضم الفرقة لواءين عسكريين أو أكثر، ووفقا للتعريفات العسكرية فإن عدد أفراد الفرقة يزيد عن 10 آلاف جندي.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله”، بدأت عقب شن الاحتلال إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 شتنبر الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و412 قتيلا و11 ألفا و267 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 شتنبر الماضي، وفق بيانات رسمية لبنانية حتى مساء الخميس.

ويوميا يرد “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن دولة الاحتلال جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، وفق مراقبين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل