إسلاميو الأردن يعززون حضورهم في البرلمان بـ31 مقعدا

كاينابريس11 سبتمبر 2024
إسلاميو الأردن يعززون حضورهم في البرلمان بـ31 مقعدا

كاينابريس – وكالات

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية، اليوم الأربعاء، فوز حزب “جبهة العمل الإسلامي” (الإخوان المسلمون) بـ31 مقعدا في الانتخابات النيابية التي جرت يوم أمس الثلاثاء، بينهم 3 ليسوا أعضاء في الحزب.

وقال الحزب في بيان له: “نشكر شعبنا الأردني العظيم الذي منحنا هذه الثقة الغالية بقرابة نصف مليون صوت انتخابي للقائمة الوطنية، فضلاً عن القوائم المحلية، وفي هذا السياق نؤكد أن الفائز الأول اليوم هو الوطن وما حققناه من نتائج متقدمة سيعزز قوة دولتنا ومنعتها واستقرارها فالمصالح الوطنية العليا كانت دائما وأبدا نصب أعيننا ، ومحل اهتمامنا”.

وأضاف في بيان تشرته “قدس برس”، اليوم الأربعاء:  “نؤكد على نهجنا الراسخ في السعي لخدمة شعبنا والدفاع عن قضاياه وحمل هموم مواطنيه والسعي لتحقيق آماله، والثبات على خياره في دعم المقاومة الفلسطينية التي تشكل خط الدفاع الأول عن الأردن في وجه المطامع الصهيونية ومخططات التهجير والوطن البديل”.

وجرت الانتخابات البرلمانية الحالية ضمن قانون انتخاب جديد، رفع أعضاء المجلس من 130 نائبا إلى 138، خُصص منهم 41 للأحزاب.

ويشكّل مجلس النواب المنتخب أحد جناحي مجلس الأمة الأردني الذي يضمّ أيضا مجلس الأعيان المؤلف من 69 عضوا يعينهم الملك. ويمكن للبرلمان حجب الثقة عن الحكومة وإقرار القوانين وإصدار التشريعات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل