إسماعيل هنية: نفاوض بمرونة حرصا على دماء شعبنا لكننا مستعدون دائما للمقاومة

كاينابريس28 فبراير 2024
إسماعيل هنية طوفان الأقصى

كاينابريس – وكالات

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس اليوم الأربعاء إن “أي مرونة في التفاوض حرصا على دماء شعبنا يوازيها استعداد للدفاع عنه”.

وفي كلمة بثها التلفزيون دعا هنية الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى “شد الرحال إلى الأقصى منذ اليوم الأول من رمضان”.

وقالت إسرائيل يوم الاثنين إنها ستسمح بأداء الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان لكنها ستضع قيودا على ذلك بناء على ما سمتها “الاحتياجات الأمنية”، مما قد يتسبب في اندلاع اشتباكات في حال توافد حشود من الفلسطينيين.

وعبر الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين عن أمله في التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة بحلول يوم الاثنين المقبل (الرابع من مارس) بعد مفاوضات في قطر تهدف أيضا إلى إطلاق سراح الرهائن.

وأضاف هنية أن من واجب الأمتين العربية والإسلامية أن تبادرا إلى كسر مؤامرة التجويع في غزة، في إشارة إلى سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتعمدة لمنع وصول الغذاء إلى القطاع المحاصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين