إصابة مستشار سموتريتش في اشتباك جنوبي لبنان

كاينابريس9 أكتوبر 2024
الجيش اللبناني: توقيف شخصين للاشتباه بتعاملهما مع العدو الإسرائيلي

كاينابريس – وكالات

أصيب مستشار لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، في اشتباك بجنوب لبنان، حسب قناة عبرية، اليوم الأربعاء.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية إن “مستشار لوزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وهو جندي في لواء الإسكندروني، أصيب في اشتباك بجنوب لبنان”.

ووصفت حالة الجندي بأنها “جيدة”، دون الكشف عن اسم مستشار سموتريتش، زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف.

وصباح الأربعاء، قال “حزب الله” إن مقاتليه تصدوا لمحاولتي توغل، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 3 عسكريين بـ”جروح خطيرة” في هذه المواجهات، دون تفاصيل.

ومنذ 23 شتنبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا محدودا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

في المقابل، يرد “حزب الله” على العدوان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء فلسطين المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد نحو 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل