إعلام عبري: نتنياهو مستعد للتفاوض على وقف إطلاق نار مؤقت بلبنان

كاينابريس25 سبتمبر 2024
إعلام عبري: نتنياهو مستعد للتفاوض على وقف إطلاق نار مؤقت بلبنان

كاينابريس – وكالات

أفاد إعلام عبري، اليوم الأربعاء، بأن رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو فوَّض وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، بإخطار الإدارة الأمريكية بأن تل أبيب مستعدة للتفاوض بشأن وقف إطلاق نار مؤقت مع “حزب الله” في لبنان.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن الولايات المتحدة وفرنسا، تعملان على الترويج لمبادرة لوقف القتال الدائر بين “حزب الله” وإسرائيل، ونقلت عن مصدر سياسي -لم تذكر اسمه- أن إسرائيل أبدت استعدادها رغم تقديرها بأن احتمالات نجاح المبادرة الأمريكية الفرنسية ضئيلة.

ولفتت إلى أن نتنياهو فوَّض وزير الشؤون الاستراتيجية، رون ديرمر، بإخطار الإدارة الأمريكية بأن “إسرائيل مستعدة للتفاوض بشأن وقف إطلاق نار مؤقت في لبنان”.

وأوضح المصدر السياسي أن تقديرات تل أبيب تشير إلى أنه لا يوجد احتمال كبير لاستكمال المبادرة الأمريكية الفرنسية، مشيرا إلى أن “رفض نصر الله سيعطي إسرائيل الشرعية لتعميق العملية العسكرية أمام الحزب اللبناني”.

ولم يصدر من الجانب الإسرائيلي الرسمي أو “حزب الله” تعقيب فوري بشأن ما أوردته الصحيفة العبرية.

وتواصل دولة الاحتلال بدعم أمريكي حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، كما تحتل منذ عقود أراضٍ عربية في فلسطين وسوريا ولبنان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل