إنفيديا تزيح مايكروسوفت عن عرش أكبر شركة مدرجة بالعالم

كاينابريس19 يونيو 2024
إنفيديا تزيح مايكروسوفت عن عرش أكبر شركة مدرجة بالعالم

كاينابريس – وكالات

قفزت شركة إنفيديا لصناعة أشباه الموصلات إلى المرتبة الأولى عالميا، كأكبر شركة مدرجة، متجاوزة بذلك شركتي مايكروسوفت وأبل، اللتين تراجعتا إلى المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وبحسب بيانات وول ستريت، واصلت إنفيديا ارتفاعها الكبير في سوق الأسهم أمس الثلاثاء متجاوزة مايكروسوفت وأبل لتصبح الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم.

وارتفعت أسهم إنفيديا بأكثر من 3 بالمئة في ختام جلسة الثلاثاء، مما منح الشركة تقييما سوقيا إجماليا قدره 3.34 تريليونات دولار.

وكانت قيمة شركتي آبل ومايكروسوفت اللتين تبادلتا لسنوات مواقعهما كأكثر شركة قيمة في العالم، أقل قليلاً، عند حوالي 3.29 تريليونات دولار و3.31 تريليونات دولار على التوالي، في نهاية تداولات أمس.

وتعتبر شرائح الكمبيوتر وبرامج إنفيديا، حاسمة لتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT من OpenAI.

وارتفع الطلب على الرقائق بشكل كبير خلال العامين الماضيين، مما دفع إيرادات إنفيديا إلى 26 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، ارتفاعا من 7.2 مليارات دولار فقط قبل عام.

وأعادت طفرة الذكاء الاصطناعي ترتيب أكبر شركات العالم في العامين الماضيين؛ ففي يناير الماضي تجاوزت مايكروسوفت منافستها أبل لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم حيث ضخ المستثمرون الأموال في التكنولوجيا.

ويؤكد صعود إنفيديا لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، على مدى قوة تصديق المستثمرين لمزاعم المسؤولين التنفيذيين في شركات التكنولوجيا الكبرى بأن الذكاء الاصطناعي سيغير قطاعات كاملة من الحياة الحديثة.

وتتطلب التكنولوجيا قوة معالجة أكبر من أجهزة الكمبيوتر مقارنة بأنواع أخرى من البرامج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين