اعتقال 20 فلسطينيا بالضفة الغربية من طرف الاحتلال

كاينابريس30 مايو 2024
اعتقال 20 فلسطينيا بالضفة الغربية من طرف الاحتلال

كاينابريس – وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدتان أفرج عن إحداهن لاحقا، بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

وقالت “هيئة الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني” في بيان مشترك اليوم الخميس، إن “عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، طوباس، والقدس، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين”.

وأشار البيان إلى أنّ “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (8955)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وأكد أن “حملات الاعتقال تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين