الاحتلال الإسرائيلي يستأنف عدوانه على غزة والمقاومة تتصدى له وتقصف تل أبيب

كاينابريس1 ديسمبر 2023
الاحتلال الإسرائيلي يستأنف عدوانه على غزة والمقاومة تتصدى له وتقصف تل أبيب

كاينابريس – متابعات

استأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة عدوانه على قطاع غزة، بعد هدنة دامت 7 أيام، وقد أدت الغارات المكثفة التي نفذها الاحتلال على أنحاء مختلفة من القطاع إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة مئات آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.



وتصدت المقاومة للعدوان الإسرائيلي، وأصابت 9 جنود إسرائيليين إصابات 4 منهم خطيرة، كما قصفت بالصواريخ تل أبيب وضواحيها وأسدود وعسقلان.

واعترف جيش الاحتلال بإصابة 5 من جنوده بجروح قال إنها بين المتوسطة والطفيفة إثر قصف بقذائف الهاون على محيط مستوطنة نيريم بغلاف غزة.

وكانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت عبر منصة تيليغرام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية متمركزة داخل مبنى في بيت حانون شمال شرقي قطاع غزة بـ4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا أيضا بقذيفة تاندوم وأسلحة رشاشة ناقلة جند إسرائيلية يعتليها عدد من الجنود شمال مدينة غزة، كما استهدفوا دبابة بعبوة “شواظ” في شمال المدينة أيضا.

ثم أعلنت الكتائب مساءً أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وقد دوت صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى وكل المناطق الممتدة جنوبها.

وفي وقت سابق استهدفت صواريخ المقاومة سديروت وعسقلان وأسدود وبئر السبع.

كما قصفت القسام قاعدة رعيم العسكرية ومستوطنة نتيفوت في غلاف غزة، فضلا عن استهداف تجمعات لقوات إسرائيلية شمال مدينة غزة وجنوبها بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين