الاحتلال الإسرائيلي يعتزم إغلاق مكتب قناة الجزيرة والبيت الأبيض يشعر بالقلق

كاينابريس1 أبريل 2024
قناة الجزيرة

كاينابريس – وكالات

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير اليوم الاثنين إنه “إذا صحت التقارير الواردة عن عزم إسرائيل إغلاق مكتب شبكة الجزيرة الإخبارية، فسيكون ذلك أمرا مقلقا للغاية.

وكان المتحدث باسم حزب ليكود الذي يتزعمه نتنياهو قد قال إن البرلمان يجتمع مساء اليوم للموافقة على القانون اللازم.

وقال الحزب في بيان إن نتنياهو “سيتخذ بعد ذلك إجراء فوريا لإغلاق قناة الجزيرة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون”.

وسبق أن اتهمت إسرائيل القناة بالتحريض ضدها بين المشاهدين العرب.

ولم يرد بعد مكتب القناة الرئيسي في إسرائيل أو الحكومة القطرية في الدوحة على طلب للتعليق.

واشتكى مسؤولون إسرائيليون منذ فترة طويلة من تغطية الجزيرة لكنهم لم يتخذوا أي إجراء آخذين في الاعتبار تمويل قطر لمشروعات بناء فلسطينية في قطاع غزة، والتي تعتبرها جميع الأطراف وسيلة لدرء الصراع.

ومنذ حرب غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر توسطت الدوحة في محادثات لوقف إطلاق النار استعادت بموجبها إسرائيل بعض الرهائن المحتجزين. ومع ذلك، يبدو أن المفاوضات بشأن هدنة ثانية لم تسفر عن شيء.

وفي يناير دعا نتنياهو علنا إلى الضغط على القطريين لممارسة مزيد من الضغط على حماس. وتستضيف قطر المكتب السياسي للحركة وعددا من كبار مسؤوليها.

ولم يرد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية آفي هيمان بشكل مباشر على سؤال عما إذا كان التهديد باتخاذ إجراءات ضد قناة الجزيرة جزء من مثل هذه الضغوط رغم أنه وصف المحطة بأنها “تبث أكاذيب منذ سنوات عديدة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين