الاحتلال الإسرائيلي يقتل 2 من الجنود المصريين في تبادل لإطلاق النار عند معبر رفح

كاينابريس27 مايو 2024
الاحتلال الإسرائيلي يقتل 2 من الجنود المصريين في تبادل لإطلاق النار عند معبر رفح

كاينابريس – وكالات

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن وقوع “تبادل لإطلاق النار” بين جنوده وقوات مصرية عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وقال الاحتلال في بيان: “قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع”.

وأضاف أنه “يجرى حاليا التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن”.

ولم يدل جيش الاحتلال بمزيد من التفاصيل حول الحدث الذي أدى في حصيلة أولية إلى مقتل 2 من الجنود المصريين وإصابة آخرين بجروح.

بدورها، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن “تبادل إطلاق النار بين جنود الجيش الإسرائيلي والقوات المصرية على معبر رفح، أدى إلى مقتل جندي مصري”.

من جهتها، وصفت القناة 12 العبرية الحادثة بأنها “غير عادية”، مشيرة أن إطلاق النار “أدى إلى مقتل جندي مصري، بينما لم تقع أي إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي”.

كما ادّعت إذاعة الجيش “عدم وقوع إصابات إسرائيلية” في حادث تبادل إطلاق النار مع القوات المصرية عند معبر رفح.

ويأتي الحادث بعد ساعات من استشهاد 45 فلسطينيا وإصابة العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف صهيوني استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح ومناطق مجاورة، رغم زعم جيش الاحتلال أنها ضمن مناطق “آمنة” يمكن النزوح إليها.

ومنذ 6 ماي تشن دولة الاحتلال هجومًا بريًا على رفح، احتلت خلاله الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي مع مصر، ما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى ومساعدات إنسانية شحيحة بالأساس.

وأجبر الهجوم نحو 900 ألف فلسطيني على النزوح من رفح، التي كان يوجد فيها نحو 1.5 مليون شخص، بينهم حوالي 1.4 مليون نازح من مناطق أخرى في القطاع

وخلفت حرب الاحتلال على غزة منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال الحرب رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

كما تتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين