الاحتلال يعيد اعتقال عزيز الدويك بعد أسبوع فقط على الإفراج عنه

كاينابريس19 يونيو 2024
الاحتلال يعيد اعتقال عزيز الدويك بعد أسبوع فقط على الإفراج عنه

كاينابريس – وكالات

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز الدويك (75 عاما)، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد أقل من أسبوع من الإفراج عنه.

وأفادت وكالة “قدس برس” نقلا عن شهود عيان قولهم إن “قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت المنطقة التي يقطن فيها دويك، وداهمت منزله بشكل همجي، واعتدت عليه بطريقة مهينة، ومن ثم قام جنود الاحتلال بتعصيب عينيه، واقتياده لمسافة طويلة في الشارع، قبل إجباره على الصعود في آلية عسكرية”.

واعتقل دويك في 17 أكتوبر الماضي، ضمن سياسة الاعتقال الإداري، الذي يأتي بأمر عسكري إسرائيلي، بدعوى وجود ما يسميه الاحتلال “تهديدا أمنيا” دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد إلى 6 أشهر قابلة للتمديد.

ومنتصف ديسمبر الماضي، قال نادي الأسير الفلسطيني إن “دويك يمر بظروف صحية صعبة جدا في سجن النقب، ومنذ اعتقاله، لم يتلق العلاج الطبي المناسب، وطالبت عائلته مرارا بالسماح لها بزيارته للاطمئنان على وضعه الصحي، دون جدوى”.

ويعاني “دويك” أيضا من فقر الدم (الأنيميا) ونقص الهيموغلوبين بسبب مرض السكري، حيث سبق أن أجرى عمليتي قسطرة وتفتيت لحصى الكلى.

كما سبق أن اعتقل الاحتلال “دويك” مرات عديدة، من بينها في يونيو 2014، وأطلق سراحه في 9 يونيو 2015.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين