الاحتلال يقصف شمال وجنوب غزة والمقاومة تواجهه في رفح

كاينابريس26 يونيو 2024
الاحتلال يقصف شمال وجنوب غزة والمقاومة تواجهه في رفح

كاينابريس – وكالات

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في أنحاء قطاع غزة اليوم الأربعاء، وقال سكان إن قتالا عنيفا وقع خلال الليل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال سكان إن القتال اشتد في حي تل السلطان غرب رفح حيث حاولت دبابات الاحتلال أيضا شق طريقها شمالا وسط اشتباكات عنيفة. وقال الذراعان المسلحان لحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليهما تصدوا لقوات الاحتلال بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف مورتر.

ومنذ أوائل ماي يتركز القتال في مدينة رفح، الواقعة على الطرف الجنوبي من قطاع غزة على الحدود مع مصر، حيث نزح بسبب العدوان الإسرائيلي نحو نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بعد الفرار من مناطق أخرى. واضطر معظمهم إلى الفرار مرة أخرى من نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ذلك الحين.

وتدعي دولة الاحتلال أنها قريبة من القضاء على آخر الكتائب المتبقية من حماس في رفح، وأنها ستتحول بعد ذلك إلى العمليات الأصغر نطاقا في القطاع.

وكان مسعفون قد قالوا في وقت سابق إن فلسطينيين اثنين استشهدا في هجوم صاروخي إسرائيلي في رفح، وفي وقت لاحق يوم الأربعاء أسفرت ضربة إسرائيلية عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين بالقرب من مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال سكان وإعلام محلي إن القتلى والجرحى بين عدد من الأشخاص تجمعوا أمام متجر لالتقاط شبكة إنترنت للتواصل مع أقارب في أماكن أخرى من القطاع.

وقال مسعفون إن قذائف دبابات الاحتلال قصفت شقة سكنية في مخيم النصيرات في وسط غزة، مما أدى إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة آخرين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين