الاستخبارات الأمريكية: من المستحيل تدمير حماس وإسرائيل ليست قريبة من ذلك

كاينابريس12 مارس 2024
حركة حماس

كاينابريس – وكالات

قال رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن أحد أهداف إسرائيل في الحرب هو تدمير حركة “حماس” والقضاء عليها بالكامل، وهذا ليس واقعيا.

وأضاف رئيس اللجنة مارك وارنر (ديمقراطي من فرجينيا) لبرنامج “واجه الأمة” الذي سيبث على شبكة “سي بي إس” الأمريكية أنه بعد لقاءاته مع المسؤولين الإسرائيليين ومناقشة العدوان على غزة معهم، فإن لديه شك كبير في أن نهاية الصراع أصبحت قريبة، على الرغم من الظروف الصعبة، مشككا في مزاعم حكومة بنيامين نتنياهو بأن القتال سينتهي عام 2024.

وزعم وارنر أنه  “خلال 140 يومًا، قضى الإسرائيليون على حوالي 35% فقط من مقاتلي حماس، واخترقوا أقل من ثلث شبكة الأنفاق المتفرعة”، وهذا يتناقض مع التقديرات الإسرائيلية الأكبر بكثير.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و184 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و889 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين