الجيش اللبناني يعلن إصابة عسكريين باعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

كاينابريس22 يوليو 2024
الجيش اللبناني يعلن إصابة عسكريين باعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

كاينابريس – وكالات

أعلن الجيش اللبناني، الأحد، إصابة عسكريَّين اثنين كانا في “برج مراقبة في خراج بلدة علما الشعب”، جنوبي لبنان.

وقال الجيش اللبناني في بيان، إنه وفي “إطار الاعتداءات المتكررة على لبنان من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أُصيب برج مراقبة للجيش في خراج بلدة علما الشعب، ما أدّى إلى تعرّض عسكريَّين لجروح متوسطة، وجرى نقلهما إلى أحد المستشفيات للعلاج”.

وفي وقت سابق من نفس اليوم، استشهد شخص وأصيب آخر، في غارة نفذتها مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في بلدة حولا جنوبي لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني، إن الغارة التي استهدفت المنزل، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر، إضافة إلى اشتعال النيران في المنزل.

هذا ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النار، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام- لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ”الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد نحو 39 ألف فلسطيني، وإصابة قرابة 90 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل