الخارجية التركية: هجمات إسرائيل تهدد استقرار المنطقة والمنظومة الدولية

كاينابريس19 سبتمبر 2024
الخارجية التركية: هجمات إسرائيل تهدد استقرار المنطقة والمنظومة الدولية

كاينابريس – وكالات

دعت وزارة الخارجية التركية، المجتمع الدولي إلى التدخل “بأسرع وقت” لتخفيف التوتر ووقف الهجمات الإسرائيلية التي “تهدد استقرار المنطقة والمنظومة الدولية”.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، أمس الأربعاء، بشأن اجتماع مجموعة الاتصال التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بشأن غزة في العاصمة الأردنية عمان.

وأفاد البيان بأن الاجتماع المذكور “بحث الجهود الرامية إلى وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ومفاوضات وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إلى جانب زيادة ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية والاستفزازات التي تستهدف الوضع التاريخي الراهن للمسجد الأقصى”.

وأوضح البيان أنه “علاوة على الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، فإن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين وهجمات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، بلغت مستويات مثيرة للقلق”، مضيفا أنه : “يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بأسرع ما يمكن لوقف الهجمات الإسرائيلية التي تهدد استقرار منطقتنا والمنظومة الدولية، وخفض التوترات”.

وأكد البيان أن مجموعة “اتصال غزة”، التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، “ستواصل عملها من أجل تطبيق فوري لحل الدولتين كشرط لإقامة سلام دائم في فلسطين، حتى نيل فلسطين عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة”.

واستضاف الأردن، أمس الأربعاء، اجتماعاً للجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، وهي اللجنة التي شُكلت بقرار من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عُقدت بالرياض في نوفمبر 2023.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل