الدورة السادسة لـ«ملتقى حلال المغرب» الخميس المقبل بالدار البيضاء

كاينابريس25 يونيو 2024
الدورة السادسة لـ«ملتقى حلال المغرب» الخميس المقبل بالدار البيضاء

كاينابريس – متابعات

أعلن المعهد المغربي للتقييس عن تنظيم الدورة السادسة لـ”ملتقى حلال المغرب”، يوم الخميس المقبل بالدار البيضاء، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبالتعاون مع شركائه المؤسساتيين والمهنيين.

وأفاد المعهد، في بلاغ، بأنه من المرتقب أن يستقطب الملتقى، المنظم تحت شعار «تطوير منظومة وطنية للحلال في أفق تحقيق اندماج إقليمي واعتراف دولي»، أكثر من 150 مشاركا.

ويتضمن برنامج الملتقى محاضرات ينشطها خبراء محليون وأجانب تتمحور حول مختلف الجوانب ذات الراهنية التي تهم سوق الحلال العالمي والمعايير والشروط الخاصة بالولوج إليه.

كما تمت برمجة مداخلات لهيئات أجنبية تعمل في هذا المجال وشركات مغربية حاصلة على علامة حلال المغرب، لعرض تجاربهم حول الرهانات والفرص المرتبطة بعلامات حلال على المستوى العالمي.

وتتميز هذه الدورة ببعدها الإقليمي، وخاصة الإفريقي، من خلال التركيز على أهمية تأسيس منظومة وطنية للحلال تساعد على دمج الشركات الإفريقية في سلاسل القيم العالمية لتحسين تموقعها في سوق حلال العالمي، وذلك من خلال جلسة نقاش مخصصة لشعار المنتدى، سيشارك فيها مختلف المتدخلين في هذه المنظومة.

ولتأكيد التوجه القاري لهذا الحدث وتعزيز تبادل الخبرات واتخاذ مبادرات جماعية ومنسقة على المستوى القاري في هذا المجال، تم إشراك ممثلين عن المنظمة الإفريقية للتقييس وعن مؤسسات التقييس والإشهاد بالمطابقة التابعة لبعض البلدان الإفريقية، في المناقشات التي ستتخلل هذا المنتدى.

وسيشكل الملتقى أيضا فرصة لتسليم شهادات المطابقة للشركات الجديدة الحاصلة على علامة حلال المغرب.

يشار إلى أن علامة حلال المغرب تم إحداثها من قبل المعهد المغربي للتقييس بشراكة مع السلطات وكل الهيئات المهنية المعنية، طبقا للمعايير والممارسات الدولية، بهدف تسهيل تدفق المنتجات المغربية إلى الأسواق التي تشترط علامة حلال، وبالتالي تمكين المغرب من التموقع بشكل أفضل في سوق حلال العالمي الذي ينمو بوتيرة مطردة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين