«الزوجة المستسلمة».. كتاب لمحامية أمريكية يقدم الحل لأسرة متماسكة

كاينابريس8 أغسطس 2024
«الزوجة المستسلمة».. كتاب لمحامية أمريكية يقدم الحل لأسرة متماسكة

كاينابريس – متابعات

أصدرت دار نشر كويتية كتابا باللغة العربية تحت عنوان “الزوجة المستسلمة”، وهو ترجمة لكتاب “The Surrendered Wife”، لمؤلفته المحامية الأمريكية لورا دويل، ويعد بمنزلة “دليل عملي لإيجاد الألفة والحب والسلام بين الزوجين”، حسب كاتبته.

وقال شارح الكتاب والمعلق عليه محمد رشيد العويد، مستشار العلاقات الأسرية والاجتماعية، في مقدمة الكتاب إن “المؤلفة الأمريكية أوضحت في كتابها أن مجرد ذكر كلمة مستسلمة كان يثير اشمئزازها، لكنها نجحت في تحقيق نقلة كبيرة حيث صارت هذه الكلمة مفتاح نجاحها في حياتها الزوجية”.

وذكر العويد أن مؤلفة الكتاب دعت في كتابها “الزوجات إلى اتباع كل الوسائل التي تسعد الزوج، وتوفر الألفة والحب والسلام بين الزوجين، من خلال نصائح وتوجيهات دعا إليها الإسلام قبل 1400 عام، مؤكدة أن هذا الأمر هو الهدف الأساسي للكتاب”.

وقال إنه كثيرا ما كان يستعين في كتاباته عن العلاقات الأسرية بهذا الكتاب قبل أن تتم ترجمته، وكان لتلك الاقتباسات والأفكار المستقاة من الكتاب صدى طيب لدى القراء، لاسيما الأزواج من الجنسين.

وأضاف العويد أن كثيرا من القراء عبروا عن مدى استفادتهم من المعلومات المقتبسة من الكتاب، وحثّوه على ضرورة ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية، وأن يكون هناك شرح وتعليق عليه حتى تتم الاستفادة المرجوة منه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل