القسام تدمر دبابتي ميركافا وتقضي على عدد من جنود الاحتلال في كمين برفح

كاينابريس20 يونيو 2024
القسام تدمر دبابتي ميركافا وتقضي على عدد من جنود الاحتلال في كمين برفح

كاينابريس – وكالات

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” عن تمكن مجاهديها من “إعداد كمين محكم لقوة صهيونية مدرعة وتجهيز لغم خاص بقوة تفجيرية كبيرة زُرع تحت طريق مرورها بعد عمليات رصد استمرت لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة”.

وتابعت في بيان مقتضب اليوم الخميس “وعند مرور القوة في الدقائق الأولى من صباح هذا اليوم وتموضع دبابة ميركافا فوق اللغم قام المجاهدون بتفجيره بها ما أدى لتدميرها -بشكل كامل- وقتل طاقمها واستمرت عمليات إخلاء أشلاء الجنود القتلى وحطام الدبابة عدة ساعات”.

كما أعلنت في بيان آخر، أنها قصفت “موقع القيادة والتحكم للعدو الإسرائيلي شرق حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وحققنا إصابات مباشرة في صفوفهم، حيث رصد مجاهدونا هبوط طائرتي (بلاك هوك) و(يسعور) لإجلاء القتلى والجرحى”.

وأشارت في بيان منفصل إلى أنها “سيطرت على طائرة كواد كابتر من نوع مافيك في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع”.

وكانت “القسام”، قد قالت في وقت سابق من اليوم الخميس، إنها “استهدفت دبابتي ميركافا تابعتين للاحتلال بقذائف الياسين 105 في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.

وأضافت في بيان مقتضب اليوم الخميس، أنه “بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مقاتلو الكتائب وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و431 شهيدا، وإصابة 85 ألفا و653 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين