القسام تكبد جيش الاحتلال خسائر في غزة وتقنص جنديين شرق خان يونس

كاينابريس28 يوليو 2024
القسام تكبد جيش الاحتلال خسائر في غزة وتقنص جنديين شرق خان يونس

كاينابريس – وكالات

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، إنها “قنصت جنديين من جيش الاحتلال وأصابتهما إصابة مباشرة في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

من جهة أخرى أعلنت القسام أن مقاتليها “يخوضون معارك ضارية من مسافة الصفر مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة”.

وأشارت في بيان مقتضب نشرته “قدس برس”، مساء اليوم الأحد، إلى أنها “استهدفت أيضا تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون في الحي نفسه”.

وقالت مصادر محلية إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعات سكنية في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة، وأن مروحيات عسكرية تابعة للاحتلال أطلقت النار بكثافة على الحي”.

كما قالت القسام إنها استهدفت ناقلة جند من طراز “نمر” بصاروخ موجه من نوع السهم الأحمر بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 39 ألفا، وإصابة نحو 91 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل