القسام توقع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال في اشتباكات برفح وخان يونس

كاينابريس5 أغسطس 2024
دعم المقاومة.. من الإسناد إلى الإسناد الاستراتيجي

كاينابريس – وكالات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها فجرت عبوتين بقوة هندسية للاحتلال شرق رفح جنوبي قطاع غزة، وأن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية في خان يونس وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت القسام في تصريح صحفي، نشرته “قدس برس” اليوم الإثنين: “فجرنا عبوتين بقوة هندسية في منطقة “زلاطة” شأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها فجرت عبوتين بقوة هندسية للاحتلال شرق رفح جنوبي قطاع غزة، وأن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية في خان يونسرق رفح جنوب القطاع وأوقعناها بين قتيل وجريح”.

وأضافت: “اشتبكنا مع قوة صهيونية راجلة من تسعة جنود من نقطة الصفر شرق خان يونس، وأوقعناها بين قتيل وجريح”.

وأكدت أنها “فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة تحصنت بمبنى شرق الفراحين بخان يونس وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح”.

وأشارت كتائب القسام إلى استمرار الاشتباكات شرق منطقة الفراحين قرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ولليوم 204 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 39 ألف فلسطيني، وإصابة 91 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل