القسام توقع قوة تابعة للاحتلال بكمين جنوب قطاع غزة

كاينابريس4 يوليو 2024
القسام توقع قوة تابعة للاحتلال بكمين جنوب قطاع غزة

كاينابريس – وكالات

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها “استدرجت قوة تابعة للاحتلال لفتحة نفق، ثم فجرتها، وأوقعت جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب رفح، جنوب قطاع غزة”.

وأضافت في بيان اليوم الخميس، أنها “استهدفت دبابة من نوع (ميركافا 4) بقذيفة (الياسين 105) قرب مفترق زعرب شرق حي السلطان أيضا”.

بدورها قالت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، إنها “قصفت بقذائف الهاون حشودا تابعة للاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

من جهته أعلن جيش الاحتلال، “إصابة 17 جنديا في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية”، مما يرفع حصيلة جرحاه المعلنة إلى 4066 عسكريا منذ بداية العدوان على قطاع غزة، بينهم 2069 خلال الهجوم البري.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 272 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و11 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و445 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين