اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة

كاينابريس16 يوليو 2024
اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة

كاينابريس – و.م.ع

بعد الرسالة الموجهة إلى بعض مختبرات التحاليل الطبية، استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024، مجحمايةلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين.

وأوضح بلاغ للجنة الوطنية أنه خلال الاجتماع الثاني، الذي عقد يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2024، تم الاتفاق على مواكبة مديري مختبرات التحاليل الطبية في مساعيهم للامتثال للقانون رقم 08-09، وإعداد دليل للامتثال لهذا القانون خاص بالبيولوجيا الطبية في القطاع الخاص، وذلك في إطار مجموعة عمل مشتركة، وكذا التتبع المشترك لإجراءات الامتثال التي تم تحديدها لتعميم هذا النهج ليشمل جميع الإحيائيين في القطاع الخاص.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتم تشجيع مختبرات التحاليل الطبية التي توصلت برسالة الامتثال على التواصل مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وخلص البلاغ إلى أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخص، ستتواصل مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لضمان هذا الامتثال بالنسبة للإحيائيين في القطاع العام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل