المغاربة يستقبلون الحجاج بالتمر والحليب وعلم فلسطين

كاينابريس26 يونيو 2024
المغاربة يستقبلون الحجاج بالتمر والحليب وعلم فلسطين

كاينابريس – وكالات

رفع مواطنون مغاربة علم فلسطين خلال استقبالهم حجاجا عائدين من السعودية بعد أداء مناسك الحج، ووزعوا عليهم تمرا وحليبا وهدايا تحمل العلم الفلسطيني، وفق ما نشرت وكالة “الأناضول” اليوم الأربعاء.

وحلّ موسم الحج هذا العام بينما تشن دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي مطلق، حربا مدمرة على قطاع غزة، وتكثف اعتداءاتها على الضفة الغربية.

ووفق مقطع مصور متداول على فيسيوك، حرص مغاربة على رفع أعلام فلسطين أثناء استقبالهم بعض الحجاج بمطار وجدة.

وهم يرفعون علم فلسطين، وزع نشطاء تابعون لـ”الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” تمرا وحليبا على الحجاج، مع هدية تحمل العلم الفلسطيني.

وبلغ عدد الحجاج المغاربة هذا العام نحو 34 ألفا، بحسب إحصاءات رسمية، وبدأت رحلات عودتهم في 20 يونيو الجاري وتستمر حتى 8 يوليوز المقبل.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى دولة الاحتلال طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وللعام الـ18، يحاصر الاحتلال قطاع غزة، وأجبر عدوانه على القطاع نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين