المغرب.. وقفة تنديدية بـ”مجزرة” إسرائيل في مخيم النصيرات

كاينابريس8 يونيو 2024
المغرب.. وقفة تنديدية بـ"مجزرة" إسرائيل في مخيم النصيرات

كاينابريس – وكالات

تظاهر مئات المغاربة في مدينة الدار البيضاء، السبت، تنديدا بمجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة، ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وشهدت المظاهرة، التي دعت إليها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، ترديد شعارات منددة باستهداف المدنيين والاستمرار في التنكيل بالشعب الفلسطيني.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لاستمرار الدعم الأمريكي والغربي للاحتلال ، مطالبين واشنطن وباقي الدول الغربية بالكف عن ذلك، منددين بالمجزرة الإسرائيلية على مخيم النصيرات.

وفي وقت سابق السبت، استشهد 210 فلسطينيين وأصيب أكثر من 400 في مجزرة ارتكبتها قوات العدوان بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة.

ونظمت المظاهرة تحت شعار “لن نصمت وغزة تباد” وشارك فيها حقوقيون ومواطنون، وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين، وصورا لأبو عبيدة وأطفال فلسطين في أكفانهم.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن دولة الاحتلال حربا على غزة خلفت أكثر من 120 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين