المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يعلن تشغيل مستشفيين

كاينابريس11 يوليو 2024
ممرض كندي في غزة: طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفتنا 9 مرات

كاينابريس – وكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، إعادة تشغيل مستشفيين في مدينة غزة، بعد أن أخرجهما الاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة.

وقال المكتب في بيان: “سيتم إعادة تشغيل المستشفى الأهلي العربي المعمداني ومستشفى الخدمة العامة الخميس، بعد أن أخرجهما الاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة، في إطار خطة الاحتلال لتدمير القطاع الصحي وإخراج المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة”.

وأضاف: “نثمن الجهود الكبيرة والاستثنائية للطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة ولم تتوقف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية لخدمة شعبنا الفلسطيني العظيم”.

والثلاثاء، أُجبر المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” شرقي مدينة غزة، على الإغلاق تحت تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أطلق النار في محيطه.

وقالت إدارة المستشفى في بيان: “الجيش الإسرائيلي أجبرنا على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية”.

وكان جيش الاحتلال قد نفذ سلسلة غارات عنيفة جوية ومدفعية على محيط المستشفى المعمداني ومستشفى الخدمة العامة بمدينة غزة، مما جعل من المستحيل وصول الجرحى والمرضى إليهما.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من  أكتوبر الماضي، عمد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى استهداف مستشفيات غزة ومنظومتها الصحية، وأخرج معظم مستشفياتها عن الخدمة، ما عرّض حياة المرضى والجرحى للخطر، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل