اليونان.. تحالف معارض يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

كاينابريس6 يونيو 2024
اليونان.. تحالف معارض يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

كاينابريس – وكالات

دعا ستيفانوس كاسيلاكيس، رئيس تحالف اليسار الراديكالي المعارض في اليونان “سيريزا”، رئيسَ الوزراء كرياكوس ميتسوتاكيس إلى المطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.

وجاءت مطالبة كاسيلاكيس في منشوره على منصة إكس، اليوم الخميس، في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، مشيرا إلى أن عشرات الأطفال قُتلوا في الهجوم.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، مقتل 40 فلسطينيا جراء “المجزرة” التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم باستهداف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال المكتب الحكومي في بيان: “من بين الشهداء 14 طفلاً و9 نساء، إضافة إلى إصابة 74 نازحاً بينهم 23 طفلاً و18 امرأة”.

وفي إشارة إلى زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى فرنسا بمناسبة الذكرى الثمانين للإنزال الفرنسي في نورماندي، قال كاسيلاكيس: “أدعوه (ميتسوتاكيس) إلى اتخاذ موقف واضح بشأن الإبادة الجماعية في غزة”.

وأضاف: “فليطلب (ميتسوتاكيس) في المحفل الدولي هناك وقف إطلاق النار، والاعتراف بدولة فلسطين”.

وأردف: “فلتقف اليونان اليوم في الجانب الصحيح من التاريخ”.

والثلاثاء، أعلنت سلوفينيا، اعترافها رسميا بدولة فلسطين، ما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

وقبل سلوفينيا، أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا، في 28 ماي، اعترافها بدولة فلسطين.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 119 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل دولة الاحتلال هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل