بايدن: لن أنسحب وسأهزم ترامب في الانتخابات

كاينابريس10 يوليو 2024
بايدن يعلن انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي

كاينابريس – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عزمه على عدم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية القادمة، وتصميمه على هزيمة منافسه مرشح الجمهوريين دونالد ترامب.

ودعا بايدن، الاثنين، في رسالة وجهها إلى البرلمانيين الديمقراطيين المجتمعين في واشنطن في الدورة البرلمانية الجديدة إلى “الاتحاد” خلف ترشحه الذي اهتز بعد مناظرته أمام منافسه ترامب، والدعوات التي طالبت بانسحابه من الترشح.

وقال بايدن في الرسالة، الذي رفض فيها الحديث حول صحته والدعوات لسحب ترشحه: “على الرغم من كل التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، أريدكم أن تعلموا أنني مصمم على البقاء، لخوض هذا السباق حتى النهاية وهزيمة دونالد ترامب”.

وأضاف: “لقد حان الوقت لإنهاء هذه السجالات. لدينا مهمة واحدة، وهي هزيمة دونالد ترامب. إن ضعف العزيمة أو عدم الوضوح بشأن المهمة المقبلة لن يؤدي إلا إلى مساعدة ترامب ويلحق الضرر بنا”.

ويواجه بايدن ضغوطا متزايدة لترك السباق الرئاسي، بعد أدائه الضعيف في أول مواجهة شخصية مع ترامب في 27 يونيو، وأول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق.

والثلاثاء، عزا بايدن أداءه الضعيف في المناظرة إلى كثرة سفره، بينما قالت متحدثة البيت الأبيض في تصريحات للصحفيين، إن بايدن أصيب بنزلة برد يوم المناظرة.

وستُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نونبر المقبل، ويتسلم الفائز فيها رئاسة البلاد لأربع سنوات ابتداء من يناير 2025.​​​​​​​

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل