بعد مجزرة المواصي.. الصحة العالمية: لا ينفع الدواء حيث يقتل الناس

كاينابريس10 سبتمبر 2024
بعد مجزرة المواصي.. الصحة العالمية: لا ينفع الدواء حيث يقتل الناس

كاينابريس – وكالات

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن هجمات إسرائيل على خيام النازحين الفلسطينيين أظهرت مجددا الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار، وأكد أن “أي دواء لا يمكن أن يكون فعالا في بيئة يقتل فيها الناس”.

وذكر غيبريسوس في منشور على منصة إكس الثلاثاء، أن الهجمات الإسرائيلية تكررت على مناطق من المفترض أن تكون “آمنة” ويقيم فيها سكان غزة المهجرون مرارا وتكرارا.

وقال إن “الهجمات الإسرائيلية على خيام المدنيين النازحين في مدينة خان يونس، أظهرت مرة أخرى الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار”.

وشدد على أنه “لا يمكن لأي لقاح أو دواء أن يكون فعالا في بيئة يقتل فيها الناس ويجبرون على العيش في هذه الظروف السيئة”.

وتسبب قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، على خيام نازحين بمنطقة المواصي المصنفة “آمنة” بمقتل 40 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين، وعشرات المفقودين، وفق حصيلة أولية أفاد بها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وبدعم أمريكي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل