“تعزية ومواساة”.. بيان من رابطة علماء المغرب العربي بشأن زلزال المغرب

كاينابريس9 سبتمبر 2023
رابطة علماء المغرب العربي وزلزال المغرب

أصدرت “رابطة علماء المغرب العربي” بيانا بشأن الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة أمس الجمعة، وخلف المئات من الضحايا بين قتيل وجريح، إضافة إلى دمار كبير في البنية التحتية بعدد من المدن والقرى.

وقالت الرابطة في البيان الذي توصلت كاينابريس بنسخة منه:

“بسم الله الرحمن الرحيم

تعزية ومواساة للشعب المغربي في مصابه بالزلزال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه أما بعد، يقول الله تعالى: {ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون}.

فإننا في رابطة علماء المغرب العربي نتقدم بأحر التعازي للشعب المغربي على ما أصابهم من مصيبة الزلزال، سائلين الله تعالى أن يرحم من مات ويلحقه بمنازل الشهداء، وأن يشافي الجرحى ويخلف على من فقد حبيبا أو ممتلكا بخير.

كما نوصي الجميع بالتوبة والاستغفار وأن يسارعوا بالعودة إلى الله تعالى، فإن هذا أوان التوبة والاستغفار، قال تعالى: {فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا}، هذا والله نسأل أن يجعل هذا المصاب مغفرة للذنوب ورفعا للدرجات.

والحمد لله رب العالمين.

رئيس رابطة علماء المغرب العربي

السبت 24 صفر 1445

الموافق 9 شتنبر 2023″.

بيان رابطة علماء المغرب العربي بشأن زلزال المغرب

وفي اتصال لكاينابريس برئيس الرابطة الشيخ الحسن الكتاني، قال: “إننا جميعا قد أصبنا في هذا الزلزال، وإنني أعرب عن تعازي الحارة للذين قضوا فيه، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحم الشهداء ويداوي الجرحى، وأن يخلف على من فقد شيئا من أملاكه بخير، إنه ولي ذلك والقادر عليه، والحمد لله رب العالمين”.

يذكر أن الزلزال الذي وقع أمس الجمعة في حدود الساعة 11:10 ليلا بمنطقة محاذية لمراكش، بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في وفاة المئات من المواطنين، وانهيار العشرات من المباني، إضافة إلى خسائر في البنية التحتية بعدد من المدن، أبرزها مراكش، وتارودانت، وورزازات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين