جرائم الاحتلال.. أكثر من 70 شهيدا في غارات عنيفة للجيش الإسرائيلي على خان يونس

كاينابريس22 يوليو 2024
جرائم الاحتلال.. أكثر من 70 شهيدا في غارات عنيفة للجيش الإسرائيلي على خان يونس

كاينابريس – وكالات

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، اليوم الإثنين، في خان يونس بغزة، وأكدت مصادر طبية استشهاد 71 فلسطينيا جراء الغارات العنيفة التي شنتها طائرات الاحتلال منذ صباح اليوم على المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

وطالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” المجتمع الدولي والأمم المتحدة “بضرورة التحرك العاجل لوقف مسلسل القتل الصهيوني الممنهج ضد أبناء شعبنا الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرآى ومسمع من العالم”.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي أن “المقاومة ستبقى على عهدها في مواجهة هذا العدو المجرم الذي يسعى لتهجير شعبنا وطمس قضيتنا الوطنية، وستبقى غزة عصيّة على الانكسار، حتى دحر الاحتلال عنها على طريق الحرية والعودة وتقرير المصير”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 39 ألفا، وإصابة نحو 90 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل