جرائم الاحتلال.. استشهاد نساء وأطفال في غارات إسرائيلية شمالي قطاع غزة

كاينابريس11 مايو 2024
جرائم الاحتلال.. استشهاد نساء وأطفال في غارات إسرائيلية شمالي قطاع غزة

كاينابريس – وكالات

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء السبت، على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة.

وقال مراسل وكالة الأناضول إن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على مناطق سكنية متفرقة في مخيم جباليا ومحيطه، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال.

وذكر المراسل أن الطائرات الإسرائيلية قصفت محيط مراكز إيواء نازحين وسط بلدة جباليا شمالي القطاع، وسط حالة من الرعب سيطرت على آلاف النازحين.

وأفاد شهود عيان بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت منزل مراسل قناة “الجزيرة” القطرية أنس الشريف، وسط مخيم جباليا.

وأوضح شهود العيان أن الطواقم الطبية والدفاع المدني يواجهون صعوبة في الوصول إلى الضحايا نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق جباليا.

ورغم استشهاد مدنيين في الغارات، ادعى الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، مهاجمة “أهداف لحركة حماس في جباليا”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والسبت، وسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية، بشكل متزامن في جميع محافظات قطاع غزة بعد مطالبته بتهجير أهالي مناطق واسعة في شمالي القطاع ووسط مدينة رفح وتوغله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خان يونس، إضافة لتنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا غالبيتهم من النساء والأطفال، وخلفت دمارا وخرابا واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى إبادة جماعية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين