جرائم الاحتلال مستمرة.. مجزرة مروعة ضد النازحين بمدرسة في النصيرات

كاينابريس14 يوليو 2024
مقررة أممية: إسرائيل تبيد الفلسطينيين بأسلحة أمريكية وسط عدم مبالاة

كاينابريس – وكالات

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن “قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة ضد النازحين بمدرسة “أبو عريبان” في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، راح ضحيتها 17 شهيدا و80 جريحا”.

وأضاف المكتب في بيان نشرته “قدس برس” اليوم الأحد، أن “قوات الاحتلال ألقت أكثر من 79 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة مُنذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر 2023”.

من جهتها، قالت قناة “الأقصى” الفضائية إن “قصف الاحتلال منزلا لعائلة الروبي في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، خلّف عددا من الشهداء والجرحى”.

وفي تطورات العمليات القتالية، أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الأحد أنها “قتلت وأصابت أفراد قوة خاصة تابعة للاحتلال حاولت التسلل متخفية داخل شاحنة مساعدات في رفح، جنوب قطاع غزة”.

وأوضحت أن مقاتليها كانوا قد “رصدوا القوة ثم اشتبكوا معها من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة والقذائف المضادة للأفراد عند مفترق المشروع شرقي المدينة”.

من جهتها، أعلنت كتائب “شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة “فتح”، اليوم أنها “قصفت قوات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل شرق مدينة رفح”.

بدورها، بثت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، فيديو يظهر استهداف مقاتليها موقع فجّة العسكري وأماكن تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم الذي يفصل شمال قطاع غزة عن وسطه.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد إصابة 10 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 3 في معارك غزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على كامل قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت نحو 127 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل