جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

كاينابريس8 يونيو 2024
جرائم الاحتلال.. استشهاد نساء وأطفال في غارات إسرائيلية شمالي قطاع غزة

كاينابريس – وكالات

استشهد العشرات من الفلسطينيين، اليوم السبت، في غارات إسرائيلية عنيفة وغير مسبوقة استهدفت مخيم النصيرات ومناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، وسط قطاع غزة، بالتزامن مع توغل مفاجئ لآليات الاحتلال شرقي وشمال غربي النصيرات.

وحسب إفادة مراسل وكالة “الأناضول” فإن المدفعية والطائرات الحربية لقوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ منذ ساعات الصباح الأولى غارات عنيفة ومكثفة على مناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، إضافة إلى ناطق متفرقة وسط وغربي وشرقي مخيم النصيرات.

وذكر المراسل أن أعمدة الدخان الأسود تتصاعد من كافة أنحاء مناطق وسط قطاع غزة جراء القصف الجوي والمدفعي غير المسبوق الذي يستهدف هذه المناطق.

وحسب شهود عيان، فإن آليات عسكرية للعدوان توغلت بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف مناطق واسعة من المخيم.

كما توغلت آليات الاحتلال قرب جسر وادي غزة على طريق “صلاح الدين” وسط القطاع، ووسعت توغلها في شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، وفق الشهود.

وتحلق طائرات مسيرة للاحتلال بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات وتطلق النار على كل من يتحرك في طرقات المخيم، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر طبية في مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح، إن عدداً كبيرا من القتلى والجرحى وصلوا إلى المستشفى من مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى جراء القصف الجوي والمدفعي العنيف والمتواصل على المحافظة وخاصة مخيم النصيرات.

ورصد شهود عيان حركة نزوح للمئات من الفلسطينيين من مناطق متفرقة من مخيم النصيرات باتجاه مدينة دير البلح.

وقالوا إن المئات من الفلسطينيين يركضون في طرقات المخيم هربا من القصف الجوي والمدفعي الذي يشنه جيش الاحتلال.

وفي الوقت ذاته، تندلع اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة شمال غربي النصيرات وشرقي المخيم وفي مناطق شرقي مدينة دير البلح، حسب مصادر محلية فلسطينية.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية بمستشفى المعمداني بغزة، بوصول 5 شهداء و7 جرحى إلى المستشفى جراء قصف طائرة للعدوان منزلا لعائلة “مهنا” قرب الشارع الأول في حي الشيخ رضوان.

واستقبل المستشفى المعمداني أيضاً، بحسب المصادر الطبية، 4 شهداء من عائلة “طافش” جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وحسب شهود عيان فإن جيش الاحتلال كثف قصفه المدفعي جنوبي وشرق مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نيران من الآليات العسكرية للاحتلال وقنابل الإنارة.

وتوغلت آليات الاحتلال، وفق الشهود، بشكل محدود شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة في المنطقة.

وفي بيت لاهيا شمال قطاع غزة، قُتل فلسطيني جراء إطلاق طائرة مسيرة إسرائيلية النار عليه شمالي البلدة، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة بيت حانون بشكل مكثف.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، استشهد 15 فلسطينيا في استهداف طائرات العدوان منزلين في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، بينما شهدت بلدة القرارة شمالي المدينة والمناطق الشرقية قصفا مدفعيا من آليات الاحتلال المتمركزة شرقاً.

وفي رفح أقصى الجنوب، يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في المدينة لليوم الـ33 على التوالي، مع تواصل القصف المدفعي واطلاق النيران واستمرار المواجهات في عدة محاور.

وتتمركز آليات الاحتلال، في محور فيلادلفيا بشكل كامل، وفي بلدة الشوكة شرقًا، ودوار الدخني ومستشفى الكويتي ومحيط برج المصري وحي قشطة وبوابة صلاح الدين ومسجد ذو النورين وسط المدينة، ومفترق ابو السعيد وخلف مسجد العطار وصولاً لبحر رفح غرباً.

وأفاد شهود عيان، بأن الطواقم الطبية تمكنت من انتشال جثماني فلسطينيين قتلا برصاص قناص إسرائيلي بينهما طفل غربي مدينة رفح، وآخران مجهولي الهوية جراء تحلل جثمانيهما من حي البرازيل شرقي المدينة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين