جيش الاحتلال يعترف بفقدان عدد من دباباته في قطاع غزة لأول مرة منذ بدء العدوان على غزة

كاينابريس15 يوليو 2024
شاهد | القسام تدمر عددا من آليات جيش الاحتلال في مدينة رفح

كاينابريس – وكالات

قالت صحيفة “يدعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال “اعترف لأول مرة منذ بداية الحرب على قطاع غزة بأن هنالك نقصا كبيرا في الدبابات بعد استهدافها في قطاع غزة”.

وكانت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، قد أكّدت اليوم الإثنين، “إيقاع قوة من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح بعد تفجير صاروخ من مخلّفات العدو في دبابتين ميركافا حولهما عدد من الجنود، قرب دوار الـ17 في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة”.

بدورها بثت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، مشاهد لاستهداف عناصرها بقذائف الهاون تجمعات جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأظهر الفيديو عناصر السرايا وهم يجهزون المدافع من داخل أحد الأنفاق، ثم يقصفون تجمعات جنود الاحتلال.

ووثق الفيديو تنفيذ عمليات قصف أخرى بالاشتراك مع كتائب “القسام” ضد القوات المتوغلة وسط مدينة رفح.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و664 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و97 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل